أهم خاصية في أنظمة الاندرويد لابد من ايقافها للحفاظ على البطارية

أهم خاصية في أنظمة الاندرويد لابد من ايقافها للحفاظ على البطارية
3 يونيو, 2020 صلاح ابو حاسم لا توجد تعليقات

في كل تحديث أو اصدار جديد لأنظمة الاندرويد ، يقومون المطورين بأنشاء وتطوير مميزات لتقوية الحماية والخصوصية ، وأيضاً يقومون بتطوير خاصيات من ايداء للحفاظ على البطارية. في هذه المقالة سنتعرف على خاصية يجهلها الكثير من مستخدمي الاندرويد وهي خاصية عند ايقافها يمكنك الاستفادة من الحفاظ على البطارية إلى أقصى حد ممكن.

 

لماذا يتم استنزاف البطاريات من هاتفك الذكي ؟

تتمتع البطاريات بعمر معين محدود، يتم قياسه بعدد دورات الشحن، هذا يعني أنه يمكن شحنها بالكامل وتفريغها فقط مرات عديدة. بمجرد أنتهاء هذا المعدل لدورات الشحن، يبدأ المستخدم في ملاحظة أن بطارية هاتفه لم تعد تدوم طويلاً، الهواتف القديمة التي تمت ترقيتها إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل قد تواجه استنزاف البطارية نتيجة تحديث التطبيقات باستمرار، من الناحية النظرية، لا ينبغي أن يحدث هذا، لكن غالباً ما يحدث لأن البرنامج يدعم الوظائف الأحدث التي قد لا تكون الأجهزة مصممة لها خصيصاً.

 

طرق تحسين عمر بطارية هاتفك الذكي ؟

هناك بعض الطرق السريعة والبسيطة التي يمكن اللجوء إليها لتحسين حالة بطارية الهاتف الأندرويد لجعلها تدوم فترة أطول :

إلغاء تثبيت التطبيقات

قم بحذف التطبيقات التي لا تستخدمها من خلال الانتقال إلى الإعدادات > التطبيقات > الكل، ثم انقر على كل تطبيق واضغط على إلغاء التثبيت لإزالته وكذلك أي بيانات قام بإنشائها.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات التي قد تكون السبب في استنزاف البطارية.

تفعيل وضع الطيران عند انخفاض الشبكة أو عند وقت النوم

تستخدم الهواتف الذكية المزيد من الطاقة عند محاولة الاتصال في المناطق ذات الإشارة المنخفضة، إذا لم تتمكن من الحصول على إشارة قم بتشغيل وضع الطيران.

إيقاف الإشعارات

يعد الحصول على تحديثات في الوقت الفعلي لما يجري في تطبيقاتك أمرا مفيدا في بعض الحالات، مثل البريد الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية، ولكن العديد من التطبيقات تطلب إذناً تلقائياً لإرسال الإشعارات أيضاً لأسباب أقل فائدة بكثير.

 

تمكين وضع توفير البطارية

بالنسبة لنظام Android 5.0 والإصدارات الأحدث، تساعد هذه الميزة على زيادة عمر البطارية إلى أقصى حد وتمديد تلك الدقائق الأخيرة.

 

تابع الخطوات الموضحة في اسفل المقالة.

– الذهاب الى الضبط :

أهم خاصية في أنظمة الاندرويد لابد من ايقافها للحفاظ على البطارية

أهم خاصية في أنظمة الاندرويد لابد من ايقافها للحفاظ على البطارية

أهم خاصية في أنظمة الاندرويد لابد من ايقافها للحفاظ على البطارية

 

الحل النهائي إعادة ضبط المصنع

إذا لم تنجح النصائح التي تم ذكرها في أعلى التدوينة في حل استنزاف البطارية، يمكنك محاولة إعادة هاتفك إلى إعدادات المصنع. يمكن أن يساعد هذا إذا كانت المشكلة هي أن نظام التشغيل أو بعض البيانات التي تم تنزيلها تالفة.

إذا كان أعجبتك تدوينة أهم خاصية في أنظمة الاندرويد لابد من ايقافها للحفاظ على البطارية، فلاتنسى مشاركتها مع اصدقائك وترك تعليق:)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *