أهم عيوب هواتف شركة شاومي Xiaomi يجب عليك معرفتها

أهم عيوب هواتف شركة شاومي Xiaomi يجب عليك معرفتها
3 يونيو, 2020 لا توجد تعليقات

شركة شاومي هي حقاً أفضل شركة تقنية حاليا بحيث قد أنتجت العديد من المنتجات التقنية المختلفة، و هذا يجعلها مرغوبة و أجهزتها لدى كل المستخدمين في أنحاء العالم، أيضاً هي صنفت بأنها أصبحت بلمرتبة الرابعة اكثر شركة تقنية من حيث مبيعات الهواتف في العالم بعد كل من هواوي و آبل و سامسونج أيضا.

 

هناك العديد من العيوب في منتحات هواتف هذه الشركة وهي كالأتي :

كغيرها من الشركات، تمتلك هواتف شركة شاومي العديد من الايجابيات والسلبيات , ولا يخلو الأمر في بعض الاحيان من بعض المشاكل والعيوب في التصنيع أو البرمجة سنتعرف على هذه العيوب في هذه المقالة.

1 – كثرة الإصدارات في الهاتف الواحد.

على عكس العديد من الشركات التي تقوم باصدار تحديث واحد بالسنة لأجهزتها , تقوم شايومي باصدار أكثر من عشرة تحديثات بالسنة واحد منها على الأقل تحديث رئيسي كبير ، ورغم ان الهدف الرئيسي لهذه الترقيات هو حل المشاكل التي يبلغ عنها المستخدمين ، الا انها وللأسف تقوم في بعض الاحيان بالتسبب بمشاكل جديدة.

أهم عيوب هواتف شركة شاومي Xiaomi يجب عليك معرفتها

2 – إغراق سوق الهواتف الذكية.

تعتمد شركة شاومي على إستراتيجية تسويق تعتمد على الربح المشترك لا على الربح الفردي، أي أن الشركة لا تحقق أرباحا جيدة من بيع الهاتف الواحد، بل تحقق أرباحا فقط حين تقوم ببيع آلاف الهواتف، على عكس الشركات الأخرى التي تعتمد على الربح بالوحدة.

 

أهم عيوب هواتف شركة شاومي Xiaomi يجب عليك معرفتها

3 – مشاكل الحرارة المرتفعة للهواتف في الصيف.

ترتفع حرارة هواتف شاومي في الصيف بشكل عام و في باقي أيام السنة بشكل خاص، لكن الكثير من المستخدمين ينزعجون من الحرارة المرتفعة للهواتف بعد الإستخدام الطويل و المكثف على الهاتف، بل حتى بدون اللجوء للعمليات المعقدة و الصعبة مثل لعب الألعاب عالية الجودة، و بتصفحك فقط لمقاطع اليوتيوب ستجد أنه بعض نصف ساعة قد بدأت حرارة هاتفك شاومي في الإرتفاع ( ليس كل الإصدارات، فقط إصدارات الفئة الإقتصادية و المتوسطة ).

أهم عيوب هواتف شركة شاومي Xiaomi يجب عليك معرفتها

4 – سوء إستخدام الـ RAM في هواتف شاومي.

تدعي شركة شاومي أنها أفضل من حيث الإدارة، لكن للأسف الأمر مختلف كليا خصوصا عند تفعيل وضع Battery Save Mode سابق الذكر لتجنب الحرارة الزائدة للهاتف، فيتحول بعدها هاتفك ذو 4GB رام الى هاتف بـ 1GB رام أو أقل ! فمشاهدتك لفيديو على اليوتيوب مثلا ثم تتوصل برسالة في واتساب تريد الإجابة عنها، ستلاحظ بعد إستخدامك لواتساب ان تطبيق اليوتيوب قد قفل نفسه.

أهم عيوب هواتف شركة شاومي Xiaomi يجب عليك معرفتها

5 – دقة الكاميرا … أو كثرة العدسات.

لا تغرك دقة الكاميرا … أو كثرة العدسات، هاتف Xiaomi Mi 10 Pro ذات دقة 108MP مصنفة في المركز الرابع حسب تقييم Dxomark، بينما كاميرا هاتف Huawei P40 Pro بدقة 50MP فقط أي النصف مصنفة في المركز الأول. لا يمكننا ان نلوم شاومي هنا، فحتى سامسونج تسوق للكاميرا أكثر من أي شيئ آخر، و ذلك لسيادة فكرة أن دقة الكاميرا تلعب الدور الرئيسي، و هي خدعة ترويجية قد غزت السوق لكنها خاطئة للأسف.

أهم عيوب هواتف شركة شاومي Xiaomi يجب عليك معرفتها

الخلاصة

هواتف وموبايلات شركة شاومي , كغيرها من الأجهزة تمتلك ايجابيات وسلبيات ,لكن عند النظر الى الايجابيات سنجد تفوق واضح وملحوظ على العديد من الشركات.

إذا كان أعجبتك تدوينة أهم عيوب هواتف شركة شاومي Xiaomi يجب عليك معرفتها، فلاتنسى مشاركتها مع اصدقائك وترك تعليق:)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *