تعرف على ثغرة في واتساب تكشف معلوماتك

تعرف على ثغرة في واتساب تكشف معلوماتك
12 يونيو, 2020 لا توجد تعليقات

تطبيق WhatsApp Messenger هو تطبيق مراسلة مجاني متاح لنظام لجميع الهواتف الذكية، يستخدم الواتساب اتصال الإنترنت بهاتفك مثل هذه الشبكات (4G / 3G / 2G / EDGE أو Wi-Fi ، كما هو متاح) من اجل السماح لك بإرسال الرسائل والاتصال بالأصدقاء والعائلة، وايضا لإرسال واستقبال الرسائل والمكالمات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والرسائل الصوتية.

هناك كثير من الطرق الاكثر شيوعا لإختراق حسابات الواتساب:

1- استخدام تطبيق NEXSPY 

يتيح لك بتتبع، ومراقبة كل شيء موجود على الهاتف المستهدف

2- اختراق حساب Whats App باستخدام رقم الهاتف

عن طريق رقم الهاتف الذي يمكن القيام به دون أي متاعب.

ثغرة تكشف معلوماتك من خلال محرك بحث جوجل

احتمالية وجود ثغرات للتجسس على المستخدم عبر تطبيق واتساب من خلال تسريب الصور أو مقاطع الفيديو أو المعلومات المتبادلة بين الأطراف.

ثغرة في تطبيق واتساب الشهير تكشف معلوماتك من خلال محرك بحث جوجل، حيث كشف أحد الباحثين في البرمجيات عن وجود خاصية بالتطبيق تجعل رقمك الخاص عرضة للكشف عنه عبر جوجل في حال تم البحث عنك من خلال أشخاص أخرين وبهذه الخاصية يمكن اختراق حسابك بكل سهولة والوصول إلى معلوماتك الشخصية.

السبب في هذه الثغرة التي تم اكتشافها في ميزة (النقر للدردشة ) Click to Chat، وهي خاصية تمكن المستخدمين للتطبيق من عمل ربط المعلومات الشخصية من خلال URL، أو رموز QR ، حيث تمكن الآخرين من الوصول إلى حسابك الشخصي وتمكنك من التواصل مع الشخص الأخر بكل سهولة دون الحاجة إلى البحث في سجل الهاتف.

الباحث في المجال الأمني Athul Jayaram أنه يمكن للهاكرز مهاجمة هاتفك بعدد من الرسائل المفيرسه لاختراق هاتفك والوصول لدليل الهاتف والصور الشخصية وسحب كافة البيانات التي يرغبون بها.

 

المصدر : الرابط

إذا كان أعجبتك تدوينة تعرف على ثغرة في واتساب تكشف معلوماتك، فلاتنسى مشاركتها مع اصدقائك وترك تعليق:)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *