أعدادات هامة لابد تعديلها في تطبيق سوق جوجل بلاي Google Play

أعدادات هامة لابد تعديلها في تطبيق سوق جوجل بلاي Google Play
3 يونيو, 2020 لا توجد تعليقات

متجر جوجل بلاي يحتوي على الكثير من التطبيقات والالعاب لنظام الاندرويد التي تعمل في هاتفك الذكي. عند شرائك هاتف جديد او عند إعادة ضبط الهاتف ، يقوم تطبيق جوجل بلاي بتثبيت تحديثات وتطبيقات تلقائيا في هاتفك الذكي ، بحيث يأخذ حيز من الذاكرة الداخلية ويأخذ استهلاك كثير في الانترنت. في هذه المقالة سنتعرف على أهم اعدادات لابد من تغييرها في تطبيق Google Play.

ما هو جوجل بلاي ؟

هو عبارة عن متجر خاص بتطبيقات والألعاب ، التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد ، ويحتوي جوجل بلاي على تطبيقات مختلفة ومتنوعة كالألعاب والموسيقى والكتب الإلكترونية حيث يحوي هذا المتجر على مكتبة تضم عدداً كبيراً من الكتب وبتصانيف مختلفة.

كم يحتوي متجر جوجل بلاي من التطبيقات

يحتوي فيه حاليا 1.43 مليون تطبيق، يأخذ المرتبة الاولة ، بطبيعة الحال، فإن هذا التفوق الملحوظ لمتجر جوجل بلاي راجع إلى عدد المطورين الكبير، حيث أن هناك أكثر من 400 ألف مطور لتطبيقات الأندرويد، في حين الأبستور يعمل فيه 280 ألف مطور، والفرق بينهما شاسع جدا، وبالتالي فإن الفارق في عدد المطورين يضمن تفوق من حيث العدد في التطبيقات لصالح جوجل بلاي.

 

من ناحية التصنيفات في متجدر جوجل بلاي

من حيث نوعية التطبيقات، أو التصنيفات، فإن جوجل بلاي تستحوذ فيه تطبيقات الموسيقى والتصوير والألعاب النسبة الأكبر، في حين أن الأبستور يحوي تطبيقات منوعة كثيرة، منها الشبكات الاجتماعية وكذلك تطبيقات أسلوب الحياة، والألعاب وغيرها من التصنيفات الأخرى.

 

الاكثر تحميل في المتجر

تفوقت الألعاب بدرجة كبيرة، سواء من حيث عدد التحميلات أو التطبيقات المدفوعة الأكثر تحميلا

الاعداد الأول :

محو سجل البحث لتطبيقات

أعدادات هامة لابد تعديلها في تطبيق سوق جوجل بلاي Google Play

الاعداد الثاني :

إيقاف تحديثات التطبيقات تلقائيا

أعدادات هامة لابد تعديلها في تطبيق سوق جوجل بلاي Google Play

حماية Google Play Protect

حماية جوجل بلاي Google Play Protect تم أضافتها أجل فحص التطبيقات في هاتفك بعد تنصيبها و تحذيرك في حال كان هناك أي تهديدات متعلقة بالأمن و الحماية ، كما أنه سيقوم بفحص التحديثات الجديدة و التطبيقات الجديدة، و بعد أن كانت هذه الخدمة محدودة فقد أصبحت الآن متاحة لجميع أجهزة الأندرويد Android شريطة أن يكون إصدار خدمات جوجل بلاي Google Play Services على جهازك مارشميلو 6 وما فوق.

إذا كان أعجبتك تدوينة أعدادات هامة لابد تعديلها في تطبيق سوق جوجل بلاي Google Play، فلاتنسى مشاركتها مع اصدقائك وترك تعليق:)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *