توسيع الذاكرة التخزين المؤقتة في الهاتف الذكي

توسيع الذاكرة التخزين المؤقتة في الهاتف الذكي
30 مايو, 2020 صلاح ابو حاسم لا توجد تعليقات

عند فتح أكثر من تطبيق هاتفك الذكي يكون هناك استهلاك كبير من الذاكرة المؤقتة في الهاتف ، ولهذا الشئ قد يحصل بطيئ واستهلاك البطارية بشكل لا يصدق لتفادي هذه الأمور.

 

نصائح وحلول لتوفير من سعة التخزين :

 

1- لا تقم بحفظ أي صور أو مقاطع فيديو على هاتفك الذكي :

يمكنك حذف الصور ومقاطع الفيديو التي نزلت بمجرد النقر عليها من على هاتفك الذكي، والاعتماد على خدمات مثل تطبيق الصور الرسمي التابع لشركة جوجل (Google Photos)،والذي يوفر لك سعة تخزين غير محدودة للاحتفاظ بنسخ احتياطية لمثل هذا المحتوى من الصور ومقاطع الفيديو.

 

2- حذف مقاطع الفيديو التي جرى تنزيلها :

يعد حذف مقاطع الفيديو والصور التي التقطت باستخدام كاميرا الهاتف أحد حلول توفير مزيد من المساحة، ثمة حل آخر يتمثَّل في حذف مقاطع الفيديو التي قمت بتنزيلها عبر تطبيقات البث المباشر. يوجد تطبيقات معينة تتيح لك تنزيل حلقات وملفات للمشاهدة خلال وضعية عدم الاتصال بالإنترنت.

 

3- حذف التطبيقات في حالة عدم الحاجة إليها :

ايضا يمكنك تحديد التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة طويلة، وقم بحذفها.

 

4- حذف ملفات الذاكرة المؤقتة :

يحتاج نظام تشغيل Android إلى الاهتمام به بشكل كبير خاصتا للملفات المخزنة مؤقتاً، لكن إذا لم تحذفها بشكل منتظم، فسيخصص الهاتف مساحة كبيرة لتلك البيانات المخزنة مؤقتاً، وهو أمر قد لا ترغب في حدوثه. يمكن مسح هذه الملفات من تطبيق الإعدادات.

5- استخدم الإصدارات الخفيفة للتطبيقات :

حاليا يعد نظام التشغيل Android منصة تحتوي على أكبر عدد من الإصدارات الخفيفة من تطبيقات لايت (Lite)، على سبيل المثال، تطبيق Facebook Lite وMessenger Lite وTwitter Lite وغيرها، ومن ثم تستطيع استخدامها بدلاً من التطبيقات العادية التي تشغل مساحة أكبر.

 

هذا شرح بسيط من خلاله سنعرفكم على كيفية زيادة مساحة التخزين لذاكرة المؤقتة حتى إلى 16 ميجا بايت بحيث يمكنك فتح 20 تطبيق في الهاتف لن يتأثر بشئ. تابع معنا الشرح :

– نتجه الى الضبط ثم الى خيارات المطور :

توسيع الذاكرة التخزين المؤقتة في الهاتف الذكي

نختار خيار ( أحجام ذاكرة التخزين المؤقت للتسجيل ) . ونختار الحجم الذي يناسبك لذالك…. شاهد التوضيح بصورة.

إذا كان أعجبتك تدوينة توسيع الذاكرة التخزين المؤقتة في الهاتف الذكي، فلاتنسى مشاركتها مع اصدقائك وترك تعليق:)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *